2009-01-29

فتح بريد جوجل دون اتصال بالانترنت


ميزة جديدة تطل علينا عبر بريد جوجل Gmail وهي امكانية فتحه دون الاتصال بالانترنت تماما مثل مستندات جوجل Google Docs لتفعيل الخدمة اولا يجب تحميل اداة Gear والتي سيتم استخدامها اثناء العمل دون اتصال ثم افتح اعدادات Settings ثم اذهب الى التبويب labs وفعل خدمة Offline بتحديد Enable
احفظ التغييرات ستلاحظ ظهور علامة offline0.1 عند الضغط عليها ستظهر رسالة سيتم التأكد اولا من وجود Gear ثم ستظهر رسالة تحذر من استخدام هذه الميزة على الاجهزة المشتركة بعدها سيتم تخييرك ما اذا اردت اضافة ايقونة لاستخدامها لفتح حسابك البريدي مباشرة ثم سيتم مزامنة البريد الالكتروني مما سيأخذ بعض الوقت
ميزة رائعة مع كونها مازالت تجريبية قد تفيدك اثناء سفرك مثلا ، الميزة عملت معي بكل سهولة مع ان بعض الاخبار وردت انها لم تفعّل الا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

أشكرك عزيزي على هذا التدوين الجميل

ليس هنالك تبويب اسم lab لدي؟!

كيف استطيع تفعيله

MohmdFthy يقول...

اذا كنت تستخدم الواجهة العربية للبريد فلن تظهر عندك بعض الخدمات اعتقد منها خدمة labs
فقط جول الواجهة للغة الانجليزية وستظهر كل الخدمات باذن الله

غير معرف يقول...

أشكرك عزيزي محمد

كنت استخدم اللغة العربية
واستخدم الوضع الأساسي HTML وكلاهما لا يُظهران هذا التبويب :(

الشكر لك عزيزي

غير معرف يقول...

شكرًا يا محمد على هذه الأخبار التي تطل بها بين فينة و أخرى

عندي استفسار بسيط عن هذه الخدمة

كيف سيصل إلي البريد و أنا لست متصلاً بالنت؟؟

MohmdFthy يقول...

الامر بكل بساطه مثل استخدام برنامج Outlook والذي تستطيع من خلاله كتابة ايميل جديد بدون اتصال او قراءة البريد الوارد وعندما تتصل بالانترنت يقوم مباشرة بارسال ما كتبته واستقبال الجديد
............
ومرحبا بك